افتتاح ورشة تدريبية _محافظة تعز

بدعم من منظمة سيفرورلد (صندوق تضامن المجتمع المدني اليمني) وبحضور رسمي لمدير مكتب التربية والتعليم بمديرية القاهرة الأستاذ/ محمود عبد القادر، دشنت منظمة الشباب للتنمية والديمقراطية بمحافظة تعز صباح يوم الاربعاء الموافق 18مارس2020م   الورشة التدريبية الخاصة بتدريب متخذي القرار لمكتب التربية والتعليم   ضمن إطار مشروع تطوير ادوات وهياكل بناء السلام والتماسك الاجتماعي، والتي ستستمر لأربع ايام تدريبية، وتستهدف ٢٠ مدير مدرسة و٢٠ معلم من معلمي التربية الاجتماعية. يهدف المشروع الى تقوية دور الشركاء المحليين من المنظمات والنشطاء والمعلمين واكسابهم الخبرة من خلال تزويدهم بخبرات متعددة ومعلومات وافيه في مجال بناء السلام.

حيث اطلع مدير مكتب التربية بمديرية القاهرة على آلية التدريب وبرنامجه المزمن، واشاد بأهمية المشروع ودوره في تطوير أدوات بناء السلام والتماسك الاجتماعي.

كما شكر مساعد مدير المشروع المهندس هشام العدوفي الجهات الرسمية التي تعاونت-ولاتزال-لإنجاح هذا المشروع، والتي تقف مساندة لمشاريع السلم الاجتماعي وتطوير ادواته.

كما عبر المشاركون في التدريب عن اعجابهم بفكرة المشروع ودوره الفعال لتطوير ادوات بناء السلام المجتمعي وحسن اختيار المشاركين في الورشة.

كما دعت العديد من الشخصيات الاجتماعية المطلعة على المشروع وآليته الى تكثيف مثل هذه الأنشطة التي يحتاجها المجتمع، والذي يعاني من تفكك النسيج المجتمعي، ولتعزيز روابط السلام، والاخاء، والتسامح بين افراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن منظمة الشباب للتنمية والديمقراطية كانت-ولاتزال-أحد أبرز منظمات المجتمع المدني التي تعني بمثل هذه البرامج، التي تساعد المجتمع على الترابط المجتمعي، وتعزيز سبل السلام، وأدواته منذ تأسيسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *