منظمة الشباب للتنمية والديمقراطية تنظم فعالية الدورة الانتخابية والتجديد للمجلس المحلي للشباب اليمني…

في إطار مشروع تعزيز المساءلة المجتمعية وبالشراكة مع مؤسسة رنين! اليمن وبتمويل من الصندوق الوطني للديمقراطية نظمت منظمة الشباب للتنمية والديمقراطية صباح اليوم الخميس الموافق 24 سبتمبر 2020م فعالية الدورة الانتخابية والتجديد للمجلس المحلي للشباب اليمني.
تأتي الفعالية تمهيداّ لتنفيذ جلسات المساءلة بقيادة الشباب من أعضاء المجلس المحلي للشباب، تتضمن كل جلسة مشاركة 8 من أعضاء المجلس المحلي للشباب و8 من المستفيدين من المجتمع يمثلون الرجال والنساء مناصفة و8 من المسؤولين الحكوميين المعنيين بالقضية في قطاع التعليم. المشروع يستجيب لاحتياجات المجتمع المحلي في مدينة تعز، ويعمل على تفعيل دور المجلس المحلي للشباب بتعز والذي تم تأسيسه عام 2013م بالتنسق بين منظمة الشباب للتنمية والديمقراطية والمجلس المحلي بمحافظة تعز، والذي يتكون من 45 شاب وشابة ممن تقع أعمارهم بين 18-30 سنة ويمثلون كافة فئات المجتمع.
يهدف المشروع الى ضمان استمرار المساءلة الفعالة خلال الأزمات والكوارث من أجل تحسين الخدمات التعليمية، وسهولة الوصول اليها من قبل المجتمع بجودة مناسبة، وتراعي الوضع القائم في مدينة تعز التي تعيش تحت الحصار والحرب، وتفشي الأوبئة منذ خمسة أعوام.
وبشكل خاص يهدف المشروع الى تحسين أداء المجلس المحلي للشباب بتعز، وتقوية دوره في مجال المساءلة، وتحسين الخدمات التعليمية في مدينة تعز. كما يهدف الى تحسين جودة الخدمات التعليمية المقدمة للمجتمع المحلي في تعز من قبل المدارس الحكومية والخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *